Microsoft Office 2010

يمكنك الأن تحميل نسخة تجريبية من أوفيس 2010 وقد أعلنت مايكروسوفت عن وصول طقم برامجها المكتبية
Microsoft Office 2010 إلى مرحلة Beta التجريبية، وأصبح تحميل هذه النسخة متوفرا من موقع مايكروسوفت على الرابط التالى :

تقدم مايكروسوفت في أوفيس 2010 العديد من التحسينات التي تستحق الاطلاع عليها، وإن كنت من مستخدمي برامج مايكروسوفت أوفيس الأقدم ، ولديك فضول عما يحمله الإصدار الجديد، يمكنك تحميل وتثبيت الإصدار 2010 مع المحافظة على أي نسخ سابقة . وتشير مايكروسوفت إلى أن طقم برامج أوفيس الجديد يحمل مجموعة من الإضافات الجديدة تشمل :
1-تعزيز إمكانية معالجة الرسوميات من خلال أداة متطورة لتحرير الصور تتيح تغيير درجة إشباع الألوان، كما تمكن المستخدم من إضافة تأثيرات رسومية على الصور المدرجة.
2-إضافة إمكانية التشارك على تحرير مستند وورد أو باوربوينت أو إكسل من أماكن مختلفة عبر شبكة الإنترنت، وهي ميزة تستهدف رفع مستوى المنافسة مع تطبيقات Google Docs
3-أضافت مايكروسوفت إمكانية الوصول إلى المستندات من أي مكان عبر شبكة الإنترنت ومن خلال الهواتف الذكية، وذلك عبر تثبيت برنامج Microsoft Office Web Apps الذي يجعل استخدام تطبيقات أوفيس ممكنا من خلال الإنترنت أو الهواتف الذكية التي تعمل بويندوز موبايل .
4-تحسين على معالجة البيانات وتحليلها وإنشاء المخططات من خلال ميزة سبارك لاينز Sparklines الجديدة في مايكروسوفت إكسل .
5- أصبح بإمكان مستخدمي برنامج باوربوينت 2010 إضافة مقاطع الفيديو بشكل مباشر وإجراء عمليات التعديل الأساسية عليها، بالإضافة إلى إمكانية تزيينها ببعض المؤثرات المرئية. وما هو جديد أنك لن تعود بحاجة إلى اصطحاب ملفات الفيديو مع عروضك التقديمية، بل يصبح الفيديو بمجرد إدراجه جزءا من المستند .
6--تحسينات على برنامج آوتلوك للبريد الإلكتروني، عبر ميزة تجميع رسائل البريد ذات المصدر الواحد، وخاصة Quick Steps التي تتيح تنفيذ أكثر من مهمة كحذف الرسائل القديمة وإنشاء رسالة جديدة في نفس الوقت .
7-ميزة أخيرة مهمة جدا في باوربوينت هي البث الحي للعروض التقديمية Broadcast Slide Show إذ أصبح ممكنا من خلالها مشاركة تشغيل العرض التقديمي على كمبيوترات الآخرين حتى لو لم يكن لديهم برنامج باوربيونت وعبر شبكة الإنترنت .
حاليا الإصدارات الموجودة لا تشمل اللغة العربية ، أما حجم ملف التحميل فهو 915 ميغابايت.