إذاعة القرآن الكريم من القاهرة
يونايتد للكمبيوتر بطنطا شارع المديرية برج طيبة-0403409943

Core I3 – Core I5 – Core I7

 الفرق بين معالجات إنتل (Core I3 – Core I5 – Core I7 (

Core i3
هو معالج مشابه لمعالج  Core2Duoولكن الفرق بينهما أن الأخير يحتوي على شريحتين بداخله وخطين معالجة , أما الـ i3 فيحتوي على شريحتين بداخله (أي معالجين) وأربع خطوط معالجة ومع خاصية الـ (Hyper Threading) والتى أضيفت للمعالجات اللاحقة لإنتل بدءاًً من المعالج Corei3   مع مستوى متقدم من الذاكرة العشوائية ولكن بدون خاصية الـ Turbo Boost الخاصة بإنتل .
 Core i5
يوجد هذا المعالج بعدة موديلات تحت مسمى6XX والآخرى7XX المجموعة الأولى تحتوي على شريحتين وعلى أربعة خطوط معالجة ولكن بمستوى عادى من الـ Turbo Boost ولكنه مهم أما المجموعة الثانية فتحتوي على أربع شرائح (أي أربع معالجات في معالج واحد) وأربع خطوط معالجة ولكن بمستوى متقدم مع خاصية الـ  Turbo Boost ومن الذاكرة العشوائية أيضاً  .
Core i7
يحتوى الـ Core i7  على أربع شرائح في داخله ولكن بـ 8 خطوط معالجة لذلك يظهر لك في نظام التشغيل أنه يحتوي على 8 أنوية وكأنك تملك  8 أجهزة كمبيوتر في جهاز واحد ويأتي بالطبع هذا المعالج بمستوى متقدم من الذاكرة العشوائية وبنظام Turbo Boost عالي الآداء  .

Turbo Boost
وهي تقنية تسمح للمعالج بالعمل بطاقة منخفضة واستخدام القوة القصوى عند الحاجة فقط مما يحفظ الطاقة بدلاً من استخدام طاقة المعالج الكاملة بلا حاجة.
Hyper-Threading
 خاصية تسمح للمعالج ثنائي النواة بالعمل بشكل مشابه للمعالج رباعي النواة.