إذاعة القرآن الكريم من القاهرة
يونايتد للكمبيوتر بطنطا شارع المديرية برج طيبة-0403409943

Laptop battery

من المواضيع الهامة وفى ظل إنتشار الأجهزة المحمولة موضوع الحفاظ على بطارية اللاب توب ويتلخص هذا الموضوع فى إتباع ما يلى :
1- تخزين البطاريات فى مكان جيد التهوية ودرجة الحرارة المثلى من 20 إلي 25 وفى حالة عدم توفر ذلك يراعى عدم تخطى هذه الدرجة بمراحل قدر الإمكان ويراعى تخزين البطارية وهى ممتلئة بنسبة لا تقل عن 25% ولا تذيد عن 50 % .
2- عدم تعريض البطارية لحرارة عالية حيث أن الحرارة العالية تؤدى إلى تلف وحدات الليثيوم فيها ومن المعروف أن وحدات الليثيوم هي الأساس فى تكوين وعمل البطارية " .
3- إزالة البطارية عن اللابتوب في حالة عدم استعماله لمدة تزيد عن اسبوعين .
4- إزالة البطارية عن اللابتوب إذا تم توصيله بالتيار الكهربائي بشكل مستمر ولفترات طويلة .
5- يجب مراعاة إستخدام البطارية من أن لأخر إذا كنت من المستديمين على إستخدام التيار الكهربائى "طيب شارى لاب توب ليه بتوفر مكان والسلام حاجة غريبة والله " .
6- أيضاً من آن لأخر وبشكل دوري لابد من افراغ البطارية بشكل كامل أى إستخدام البطارية حتى تفرغ تماماً وتتوقف هذه العملية على إستخدامك للبطارية _ ( نوضح : لو بتستخدم التيار الكهربائى دائماً ولكن من وقت لأخر ساعات ربنا يكرمك وتحن على البطارية وتستخدم اللاب توب من غير توصيل التيار الكهربائى ممكن كل ثلاثة أشهر تستخد البطارية بشكل كامل من غير تيار كهربائى حتى تفرغ تماماً _ طيب نفرض إنك بتستخدم التيار الكهربائى وناسى موضوع البطارية وإن اللاب توب اللى معاك ممكن يشتغل بالإختراع اللى إسمه البطارية هنا يجب إستخدام البطارية بشكل كامل مرة كل شهر ) .
7- للتخزين لفترة طويلة تشحن البطارية ما بين 20 و 50 % لأنه فيه شي اسمه تفريغ ذاتي يتم من نفس البطارية وفي حالة كانت ممتلئة سوف تفقد مساحة كبيرة بمعنى انه لو هي 100% مشحونة سوف تفقد 80% وكل مرة نشحن لن تشحن إلا 20% لكن لو قمنا بالشحن 20% بنخسر 15% مثلاً وعند شحنها 100% سوف نفقد نسبة الـ15% ويبقى لنا 85% .
يتبقى سؤال هام ........ لماذا كثيراً من مستخدمى اللاب توب يقوموا بفصل البطارية عند إستخدام الجهاز ؟
هذا الإجراء لا قيمة له سلباً أو إيجاباً والدليل من دليل إلإستخدام أسوقه إليكم على النحو التالى :
The Notebook Circuitry is designed in such a way that, once the battery is completely charged, the voltage to the internal battery charger is cut off automatically avoiding the overloading of the battery and the power will directly be supplied to the notebook through Ac adapter
سِبُحِآنٍ الله وٍبُحِمٍدُهُ .. سِبُحِآنٍ الله آلعُظِيًمٍ