إذاعة القرآن الكريم من القاهرة
يونايتد للكمبيوتر بطنطا شارع المديرية برج طيبة-0403409943

Computer Case











أحب أن أبدأ بالـ Computer Case أو مايعرف بصندوق الحاسوب إضافة لأن هذا الصندوق ضرورى لتجميع أجزاء الحاسوب داخله إلا أنى أرى فيه عادة دلالة على المحتوى فالـ Case الجميلة عادة ما تحتوى على مكونات جيدة والـ Case الرديئة عادة ما تحتوى على مكونات هى دموع الدموع كفانا الله شر الحواسيب الرديئة .

المواد المستخدمه في صناعة صندوق الحاسب :1- الإستيل 2 - الالمينيوم 3- البلاستيك بالاضافه الى مواد اخرى يتم استخدامها لاغراض التصميم مثل الخشب و بلكس جلاس "Plexiglas" ,

احجام صندوق الحاسب Full Tower - Mid Tower - Desktop - Mini Case
كيف تختار صندوق الحاسوب ؟ هناك اساسيات لا بد ان يهتم بها المستخدم قبل شراء اي صندوق جديد له

1 - التبريد : المراوح والتي يوصي بها بشده التي توصل الهواء البارد الى القطع الساخنه مثل ( المعالج - بطاقة معالجة الرسومات - الاقراص الصلبه ) وان عدم الاهتمام في التبريد الجيد تؤدي الى تناقص في طول عمر القطع بالدرجة الاولى وعدم استقرار الجهاز وهذا يخشاه كل مستخدم. * لذلك يجب ان يكون الكيس مطابق لشروط التبريد المكتوبه بالمقال
2 - سهولة الاستخدام : ويقصد بها الوصول الى جميع محتويات القطع من فكها وتركيبها دون الحاجة الى الرجوع الى فني متخصص وعدم احتواء الصندوق على زوايا او قطع حادة قد تجرحك اثناء العمل في محتوى صندوقك . اذ انت من الذي يعمل دائما على جهازه فلا بد النظر الى هذه الخاصيه والبحث عن صناديق تحتوى على ميزات في سهولة استخدامها مثل : اللوحه المعدنيه التي تحمل اللوحه الام تكون متحركه ويسهل عليك ان تحملها خارج الصندوق ببساطه.
3 - التوافق : لا بد ان يكون الصندوق متوافق مع القطع التي ستقوم بشراءها. مثل حجم اللوحه الام وتكون مقاساتها على النحو التالي :- ATX - Micro ATX - Extend ATX وايضا هناك قطع تكون احجامها ضخمه للغايه ويصعب على اغلب الصناديق احتوائها مثل ( المشتتات الاحترافيه - بطاقة معالجة الرسومات ).
4 - التصميم : يكون الشكل الخارجي او الميزات التي ترجع الى المستخدم نفسه في حرية اختيار ما يعجبه وهي في الغالب لها رأي مختلف من شخص الى اخر.
5 - المواد المستخدمه : الستيل والبلاستيك التي ذكرناها سابقا مواد تكون غالبا مستخدمه في تصنيع صناديق الحاسب وهي ليست مكلفه ولكنها ثقيله جدا. ونجد ايضا ان هناك صناديق مصنوعه من الالمينيوم والتي اصبحت اكثر شعبيه ورغبه لدى اكثر المستخدمين في الوقت الحالي ونجدها عكس الصناديق المصنوعه من الستيل والبلاسيتك. تكون خفيفه الوزن وذات تكلفه عاليه ويجدها الكثير انها اكثر بروده من الصناديق المصنوعه من الستيل والبلاستيك ولكن هناك ايضا عيوب في الصناديق المصنوعه من الالمينيوم انها لا تملك هيكل قوى لتخفيف الاضرار و ايضا سهولة ظهور الخدوش عليها.
6 - الضوضاء : هناك ثلاث اجزاء متحركه في الحاسب الآلي ( مروحة المعالج - مراوح صندوق الحاسب - مروحة مزود الطاقه ) وهي تساهم بشكل كبير في مستوى الضوضاء . ويجب على المستخدم اختيار كيسه تحتوي مراوح ذات جوده عاليه وهادئه ومن العوامل المؤثره في مستوى الضوضاء ايضا حجم لوحة الام ( كلما زاد حجم اللوحة قل الضجيج ) و كيفية تثبيت اللوحه الام داخل الصندوق وايضا تثبيت مروحة المعالج على اللوحه لان عدم تركيب مروحة المعالج وتثبيتها بشكل جيد من الممكن انت تصدر صوت رن او صدى وتوليد المزيد من الضجيج.
وذلك من الافضل تثبيت و تركيب اللوحه مع البراغي الصلبه افضل كثيرا من البراغي البلاستيكيه في انخفاض مستوى الضوضاء.