سوريا


HyperX Beast


HyperX Beast 

هذه البطاقة الجديدة تجمع بين الأداء الفائق والسعات الكبيرة كما تتوافق مع تقنية XMP. وتتميز البطاقة الجديدة HyperX Beast بالتصميم المبتكر والمميز لموزع الحرارة، وهي تستهدف محترفي ألعاب الكمبيوتر والمهام المتعددة وابتكار المحتوى والمولعين بالسرعات العالية لمعالجة البيانات من الراغبين بالحصول على جهاز يمتاز بأدائه العالي وتصميمه المبتكر. وتعدّ HyperX Beast جزء من مجموعة Predator، وهو خط الذاكرة الأول الذي قدمته «كنجستون» للمستخدمين المتقدمين. وتوفر HyperX Beast ترددات تصل إلى 2400 ميجاهرتز للحصول على زمن معالجة أسرع في التطبيقات التي تستلزم أقصى درجة من الأداء، وتتوفر بسعات من 8 جيجابايت إلى 64 جيجابايت. ويضفي تصميم وألوان موزع الحرارة الجديد التنوع والخصوصية لعروض الذاكرة الحالية من HyperX. وهي مصممة للعمل مع معالجات الجيل الثالث من Intel® CoreTM i5 and i7، فضلاً عن معالجات AMD A-Series الحديثة. وللحصول على مزايا إضافية ، يمكن استخدام HyperX Beast مع تقنية Intel XMP مما يتيح للمستخدمين سهولة الحصول على الأداء الأمثل من خلال اختيار نمط السرعة الذي قام مهندسو «كنجستون» بضبطه يدوياً .

كيفية معرفة الحديث الصحيح من الضعيف

من المواقع التى سوف تحوز على إعجابكم بإذن الله تعالى موقع الدرر السنية وهو موقع يمكن لحضراتكم من خلاله التعرف على دقة الأحاديث المنسوبة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم 

موقع نصرة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

                                         


عيد فطر مبارك

كل عام وحضراتكم بخير أعاد الله سبحانه وتعالى عليكم عيد الفطر المبارك بالخير واليمن والبركات

Ivy Bridge





كشفت شركة "إنتل" الأمريكية عن معالجاتها الجديدة " Ivy Bridge"، والتي تتميز بتقديمها ما يصل إلى ضعفي أداء تشغيل الفيديو عالي الدقة وثلاثي الأبعاد وتحسيناً في وحدة المعالجة المركزية بنسبة 37% مقارنة بشرائح "ساندي بريدج" الحالية.
وتجدر الإشارة إلى أن المعالجات الجديدة " Ivy Bridg"  تتميز بسرعتها وتوفيرها للطاقة مقارنة بالمعالجات المستخدمة حالياً في الحواسب المحمولة وأجهزة سطح المكتب".
ويتضمن الخط الأول من معالجات "إيفي بريدج"، 13 معالجاً رباعي النواة لأجهزة سطح المكتب والحواسب المحمولة .
وسيكون المعالج الجديد Ivy Bridg بدقة تصنيع 22 نانو, بينما المعالج الرسومي المدمج في معالج Sandy مصنوع على دقة 32 نانو.
و لكن ما هو أهم مايميز المعالج الجديد ؟
إيجازاً وحتى لا أطيل على حضراتكم سأوجز أهم ما يميز المعالج الجديد فى عجالة لكن لمن أراد المذيد من التفاصيل التقنية الوافية عن مميزات ومعمارية المعالج Ivy Bridge فن نهاية المقال روابط خاصة بهذا الموضوع .
إذا إيجازاً أهم مميزات المعالج الجديد  الترانسيستورات الثلاثية و المسماه بـ (FinFET) ويطلق عليها Tri-Gate_transistor و هي ترانسستورات جديدة, سوف تستخدم لأول مرة في معالجات Ivy Bridge, و سوف تعطي زيادة في الاداء تصل إلى نسبة 18% للفولت الواحد مقارنة بدقة التصنيع الحالية 32nm. هذه الترانستورات الجديدة سوف تعطي زيادة أداء تصل إلى 37% أجمالياً و كذلك تقليل مستوى أستهلاك الطاقة بنسبة 50% ! وسوف يستخدم ترانسيستورات FinFET Transistors في الكاش Cache الموجود داخل المعالج .










Google Chrome 18

أطلقت جوجل النسخة رقم 18 من متصفحها الشهير “جوجل كروم Google Chrome”، ومن أبرز ما توفره النسخة الجديدة هو التحسن في الأداء الرسومي سواء على الأجهزة الحديثة أو القديمة، بالإضافة إلى إغلاق ما يصل إلى 9 ثغرات أمنية كانت موجودة في النسخة السابقة. ويرجع تحسن الأداء الرسومي بفضل دعم التسريع العتادي لعناصر HTML 5 ثنائية الأبعاد على كل من ويندوز وماك بالنسبة للأجهزة التي تمتلك عتاداً متوافقاً، مما يخفف العبىء على المعالج إذ ينقل المعالجة إلى وحدة المعالجة الرسومية GPU عند تشغيل الألعاب ثنائية الأبعاد ضمن المتصفح، كما يؤدي إلى تحسين الأداء بشكل عام. كما أضافت غوغل ميزة جديدة تدعى SwiftShader وهي عبارة عن برمجية تعطي المستخدمين الذي يعملون على أجهزة كمبيوتر قديمة، وصولاً إلى المحتويات ثلاثية الأبعاد على الويب. كروم 18 متوفر الآن للتحميل لكل من ويندوز، لينوكس وماك، ويمكن الحصول عليه من الرابط 



ويندوز 8

يتوفرالأن النسخة التمهيدية من نظام التشغيل ويندوز 8 ومتوفرة للتحميل ويمكن للجميع تحميل النظام وتجريبه إذ لا يتطلب ذلك عملية تفعيل . و تتوفر روابط التحميل هنا على موقع مايكروسوفت، ولكن بما أن هذه النسخة هي إصدار تجريبي أولّي فينصح بإجراء نسخ احتياطية من نظامك الحالى قبل تثبيت النظام الجديد وتجريبه .

ولتشغيل الإصدار 32 بت من الإصدار التمهيدي من ويندوز 8 يجب أن يكون لديك على الأقل معالج بسرعة 1 غيغاهرتز وذاكرة بسعة 1 غيغابايت وبطاقة رسوميات متوافقة مع دايركت إكس 9 وقرص صلب بسعة 16 غيغابايت. أما إن كنت ترغب في تجريب الإصدار 64 بت فيجب أن يكون لديك معالج بسرعة 1 غيغاهرتز يعتمد على معمارية 64 بت وذاكرة بسعة 2 غيغابايت وقرص صلب بسعة 20 غيغابايت